نتقد تركي اَل الشيخ وطالب بمحاسبة أحد المتهمين

اعتقال صحافي سعودي انتقد تركي اَل الشيخ وطالب بمحاسبة أحد المتهمين بقتل خاشقجي- ( تغريدة)

  • اعتقال صحافي سعودي انتقد تركي اَل الشيخ وطالب بمحاسبة أحد المتهمين بقتل خاشقجي- ( تغريدة)

عربي قبل 5 سنة

اعتقال صحافي سعودي انتقد تركي اَل الشيخ وطالب بمحاسبة أحد المتهمين بقتل خاشقجي- ( تغريدة)

واشنطن- “القدس العربي”:

أكدت جماعات حقوق الإنسان والحريات المدنية، من بينها حساب “معتقلي الرأي” على تويتر، أن السلطات السعودية اعتقلت الصحافي في جريدة الوطن، عبدالله عقيل بسبب انتقاده سياسات رئيس الهيئة العامة الرياضية السعودية، تركي اَل الشيخ.

وكان العقيل كتب مغردا قبيل خبر اعتقاله: “انتقدت وضع الرياضة في السعودية بتغريدة تهكمية، وأوقفت بعدها عن الكتابة ستة أشهر لأن معاليه ما عجبه النقد”.

ومن المفارقة، أن الصحافي السعودي كان، أيضاً، قد انتقد في تغريدة ثانية تصوير البعض للمملكة كأنها بلد لا مكان للانتقاد فيه، إذ كتب: “يا أخي بعض الناس يهولون الأمر، ويذكروني بالخاص إني أب وعندي اطفال صغار، يحاولون يصورون لنا إننا مثل بعض الجمهوريات أو مثل بعض الدول الخليجية اللي تغيب شمسك لأتفه الأسباب، سلامات، ترانا متعودين على النقد”.

وعلق العقيل على مقتل الصحافي، جمال خاشقجي، وقال: “شخص مثل سعود القحطاني – المستشار الذي يوصف بالساعد الأيمن لولي العهد محمد بن سلمان- المتهم في قضية مقتل خاشقجي وبصلاحياته المطلقة أساء للملك ولولي العهد وللشعب كله، يجب أن يحاسب هو ومن كان على شاكلته”.

ولكن الوحيد الذي تم حسابه لم يكن القحطاني بل الصحافي العقيل، الذي اعتقد بأنه يمكن الانتقاد في المملكة.

وأكد الناشط السعودي المقيم في كندا، عمر عبد العزيز الزهراني، اعتقال الصحافي السعودي، وقال تعليقا على الخبر: “الأخ عبدالله عقيل تم سحبه من قبل أمن الدولة منذ يومين ثم اختفى.. فقط لمجرد انتقاده لتركي آل الشيخ”. في حين وصف الأكاديمي عبد الله العودة، بأنه استفزاز للشعب ، وقال في تغريدة: “فإن هذا يعنى أن الذي أدار ملف خاشقجي وعملية قتله وملف عقوبات الإعدام وملف المعتقلات والمعتقلين تعسفياً، لا يزال يدير المشهد ، بطريقة استفزازية للشعب والناس”.

 

التعليقات على خبر: اعتقال صحافي سعودي انتقد تركي اَل الشيخ وطالب بمحاسبة أحد المتهمين بقتل خاشقجي- ( تغريدة)

حمل التطبيق الأن